لعنة الهجوم على “السعودية” تصيب “الجزيرة” القطرية

لعنة الهجوم على “السعودية” تصيب “الجزيرة” القطرية

شارك

اعتادت قناة الجزيرة القطرية، خلال السنوات الأخيرة التى تبعت ما سمي بالربيع العربي، الهجوم على الدول العربية وانظمتها الحاكمة، وتشويه الرموز الوطنية والعربية، من خلال تزييف الحقائق وقلب الأخبار وتطوييع المعلومات والأنباء فى خدمة أهدافها، التى تخدم اجندات خارجية.

وآخر هذه الممارسات المشبوهة، كانت صياغة القناة القطرية لخبر مسئ للمملكة العربية السعودية، يتهمها “باستخدام الإرهاب ذريعة لانتهاك حقوق الإنسان”، الأمر الذى أثار عاصفة من الرفض على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، حيث دشن النشطاء هاشتاق #الجزيرة_تهاجم_السعودية.

وأكد غالبية المشاركين فى الهاشتاق، على استيائهم ورفضهم الشديد الإساءة للسعودية، متهمين القناة، بالسعي لإشعال الفتن لصالح بعض القوي الإقليمية المعادية، ومساندتها الجماعات الإرهابية، التى تربطها بهم علاقات وثيقة، جعلها منبرهم الإعلامي الأكثر تأثيراً ورواجاً.

وقصف المغرد سليمان جبهة الجزيرة قائلاً “القصاص من الإرهابيين يسمي انتهاكاً لحقوق الإنسان !!! فماذا عن تشريد فرع من قبيلة آل مرة”.

ووثق سليمان حديثه بنشر تقرير إعلامي رصد مناشدة اللجنة الدولية للدفاع عن المتضررين والمهجرين القطريين، يكشف تفاصيل انتهاك قطر لحقوق فرع من فروع قبيلة آل مرة.

 1

أما المغرد نايف فقد اتهم الجزيرة بدعم الإرهاب، وكتب “هذه القناة هي الذراع الإعلامية للتنظيمات الإرهابية مثل القاعدة”.

ونشر حساب نايف صورة من فيديو عرضته قناة الجزيرة، زعمت أنها تلقت شريط فيديو يتضمن تسجيلا لمنفذي تفجير مجمع المحيا فى الرياض.

 2

كما شارك حساب الكاتب السعودي علي بن احمد المدخلي فى هاشتاق #الجزيرة_تهاجم_السعودية قائلاً “أعداء الأمة من الخونة والعملاء، يجدون فى هذه القناة منبراً يبثون منه افكارهم المسممومه، وأجزم ان قطر ستندم يوماً ما”.

 3

وغرد علي عاصفة الحزم قائلاً “لا غرابة فدعمها لإيران عدونا ودعم الإرهاب في سوريا والهجوم على مصر لتسقط ادلها على تكالبها”.

 ونشر علي مقطع فيديو لأمير قطر، يتبنى خلاله وجهة النظر الإيرانية فى الأزمة السورية، التى تماطل بمصطلح الحل السياسي، إبقاءاً على بشار الأسد رئيساً لسوريا”  

4

من جانبه قال بن خالد السهم الذهبي ” من على منبر الجزيرة كانت التهديدات تطلق بإتجاه بلدنا – السعودية – من القاعدة، ووفروا لهم الدعم الإعلامي”.

ونشر بن خالد صورة علي بن حامد المعبدي الحربي، احد منفذي هجوم “المحيا”، والتى انفردت قناة الجزيرة بنشره وما يتضمنه من تهديدات للمملكة العربية السعودية”.

6

وأضاف بن خالد فى تدوينه ثانية “في الوقت الذي كنا ندفن قتلى تفجيرات القاعدة، كانت الجزيرة تتباهي ببث بيانات القاعدة”.

7

يذكر ان قناة الجزيرة، قامت الأسبوع الماضي بتحريف تصريحات على لسان الشيخ عبدالله بن زايد الأمر الذي قوبل بعاصفة من النقد.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.