الجبير يترأس وفد المملكة في اجتماع باريس حول سوريا

الجبير يترأس وفد المملكة في اجتماع باريس حول سوريا

شارك

ترأس وزير الخارجية عادل الجبير وفد المملكة في اجتماع مجموعة باريس المعنية بالأزمة السورية وفقا ما أعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاثنين.

كانت وزارة الخارجية الفرنسية قالت إن وزراء خارجية بعض الدول المشاركة في الحملة العسكرية في سوريا اجتمعوا اليوم، حيث قابل الوزير الجبير في لقاءات ثنائية على هامش الاجتماع كل من وزير الخارجية الأمريكي والفرنسي والبريطاني.

كيري رحب بنتائج الاجتماع بما في ذلك “توافق الآراء بشأن مبادئ لسورية تعددية وديمقراطية وكيفية الدفع لتسوية سياسية من أجل إنهاء الصراع في سوريا”. كما أشاد بنتائج الاجتماع فرنسا، التي تصر على أنه لا يمكن أن تتم عملية انتقال سياسي في سوريا إلا بالإطاحة بالأسد. ويأتي اجتماع الوزراء في باريس أيضا في إطار الإعداد لمزيد من الاجتماعات في نيويورك في وقت لاحق هذا الأسبوع.

واستقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بعض الوزراء من الحلفاء الرئيسيين، ومن بينهم ألمانيا والمملكة العربية السعودية والأردن وإيطاليا وقطر وبريطانيا وتركيا. كما حضر المحادثات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

ويبحث الوزراء نتائج الاجتماع الذي عقد في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري بين قادة المعارضة، بما في ذلك سياسيون علمانيون مقبولون من نظام الرئيس بشار الأسد ومسلحو المعارضة الإسلامية المتشددون.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.