الأردن يعرب عن تقديره لجهود المملكة في استضافة مؤتمر المعارضة السورية

الأردن يعرب عن تقديره لجهود المملكة في استضافة مؤتمر المعارضة السورية

شارك

عبر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عن تقدير بلاده لجهود المملكة العربية السعودية واستضافتِها لمؤتمرٍ المعارضة السورية الذي عقد مؤخراً في الرياضِ.

وقال جودة في تصريحات صحفية اليوم إن استضافة المملكة لهذا المؤتمر يأتي توطئةً لإطلاقِ المفاوضاتِ السياسيةِ التي يأمل الجميع بأن تُفضي إلى إنجازِ الحل السياسي للأزمةِ السورية.

وحول قرار مجلس الأمن رقم (2254) الذي تم التصويت عليه بالإجماع الليلة الماضية أكد وزير الخارجية الأردني أن القرار يرسم خريطة طريق لتحقيق الحل السياسي في سوريا.

وأوضح أن الأطراف الإقليمية والدولية حرصت في اجتماعاتها الماضية على تكثيف الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تفاهمٍ مشترك حول سبل تحقيق الحل السياسي للأزمة المأساويةِ في سوريا والمُستمرةِ منذُ نحوِ خمسِ سنوات مشيراً إلى أن تلك الجهود أفضت إلى إنشاءِ مجموعة الدعم الدولية حول سوريا التي تؤكد ضرورة استمرار عملها لضمان انتقال سياسي في سوريا استنادا (لجنيف 1) والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعة في اجتماعاتِها الثلاثةْ التي عُقدت في فيينا ثم في نيويورك وإلى مضامينِ القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في نيويورك أمس الذي يمهد الطريق لحل الأزمة السورية.

وأكد جودة أن تبني مجلس الأمن للقرار سيعطي الزخم المطلوب لتحقيقِ الحل السياسي للأزمة في سوريا الذي يرتكز على وثيقة (جنيف 1) كإطار سياسي شامل والبيانات الصادرة عن مجموعة دعمِ سوريا والبدء الفعلي في مسارٍ مستدامٍ وواضحٍ للحل السياسي يتبناه القرار ويُحددُ سقوفاً زمنيةً لمحطاته المختلفة ويؤسس لوقف شامل لإطلاقِ النار يستثني فقط عصابة داعش ومثيلاتها من عصابات الإرهاب ويُؤدي إلى تركيز وتنسيقِ الجهد السوري والدولي معاً في محاربة داعش وعصابات الإرهاب ودحرها في سوريا.

(واس)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.