الحملة السعودية توزع 257 ألف قطعة شتوية على اللاجئين السوريين

الحملة السعودية توزع 257 ألف قطعة شتوية على اللاجئين السوريين

واس

شارك

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا جهودها الإنسانية ومباشرة عمليات توريد وتوزيع المساعدات الشتوية على الأشقاء السوريين مع بداية فصل الشتاء.

ووزعت الحملة (312 . 257) قطعة شتوية على اللاجئين السوريين عبر خمس عشرة محطة توزيع في كل من لبنان والأردن وتركيا والداخل السوري، ويجري العمل حاليا على توزيع مليوني قطعة تشمل (420) ألف بطانية، و(360) ألف جاكيت، و(مليون) بلوفر، و(150) ألف شال نسائي بالإضافة إلى (130) ألف قطعة متنوعة، إسهاما من الحملة في تخفيف معاناة الأشقاء السوريين في ظل هذه الظروف القاسية من خلال مكاتبها وطواقمها الإدارية والميدانية، تنفيذا للتوجيهات السامية لمساعدة المتضررين والمحتاجين من الأشقاء السوريين للتخفيف من مأساتهم وتوفير ما يمكن من متطلباتهم الضرورية.

أوضح ذلك مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا، الدكتور ساعد العرابي الحارثي، الذي أكد أن نشاطات الحملة الوطنية السعودية مستمرة في المجالات الطبية والغذائية والإيوائية والإغاثية والتعليمية، وفقاً للخطط والبرامج المعدة لها، وأنها تسير بخطى حثيثة لتغطية أهم احتياجات الأشقاء السوريين، بإشراف ومتابعة مباشرة من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية.

وثمّن الدكتور الحارثي الدور الكبير للشعب السعودي في الإسهام بتبرعاتهم السخية لمساعدة الأشقاء السوريين في مأساتهم تعبيراً عن اللحمة الاجتماعية والأواصر الدينية والأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وتجاوزت تكلفة البرامج الإغاثية والمشروعات الإنسانية المقدمة للشعب السوري الشقيق من خلال الحملة الوطنية السعودية أكثر من (852) مليون ريال، أسهمت في تخفيف جزء من معاناة الأشقاء السوريين وتوفير أهم المتطلبات الإنسانية التي ساعدت أعداد من النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار السوري على تسيير شؤون حياتهم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.