شارك

“#مع_الاصلاحات_لمستقبل_وطن” تحت هذا العنوان اجتاحت موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” موجة من التغريدات للتعليق على القرارات والتعديلات الأخيرة التي طرأت على أسعار البنزين والمياه والكهرباء، عقب إعلان الميزانية العامة لعام 2016 بالسعودية.

وبعد انتقاد البعض للمسؤولين ورفضهم لتلك التعديلات أعرب عدد كبير من المغردين على الهاشتاج المذكور عن وقوفهم مع قيادة المملكة والتعديلات لتقليص العجز في الموازنة العامة، معتبرين أنها إصلاحات ضرورية تخدم الاستقرار الاقتصادي للمملكة في المستقبل، وأن من لا يريد الإصلاحات لا يريد استقرار اقتصادي لوطنه.

twitter

وأشار بعض المغردين إلى أن هناك من يستغل الزيادة في الأسعار لـ”يصطاد في الماء العكر”، ورغم ذلك قال آخرون إن مستوى الزيادة في أسعار الماء والكهرباء والبنزين تم تحديدها ضمن المستويات الدنيا العالمية، معتبرين أن الزيادة معقولة ومناسبة لذوي الدخل المتوسط والمحدود، تقع ضمن قائمة العشر دول الأرخص عالميا.

الأسعار
فيما اعتبر أخرون أن الميزانية اثبتت قوة اقتصاد المملكة التي تسير على استراتيجية ناجحة، في وقت تدير حرب في اليمن بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط الذي يعتبر أهم مورد للبلاد، داعين الله أن يحفظ البلاد من كل سوء.
cc

وقد أعلنت المملكة عن رفع بعض أسعار الطاقة لتقليل العجز في الموازنة خلال العام الجديد بالتزامن إطلاق برنامج “التحول الوطني” برئاسة ولي ولي العهد، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان، الذي عقد أولى اجتماعاته ونظمت ورش عمله خلال الشهر الجاري؛ لتحديد آليات قياس أداء الأجهزة في تنفيذ خطط وبرامج المملكة المطروحة خلال الأربع سنوات القادمة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.