شارك

حصد هاشتاج #جيش_سلمان_30_مليون، عدد غير متناهٍ من التعليقات من معظم الدول العربية منذ بدء تطور الأزمة في العلاقات بين السعودية وإيران ومستمر حتى اللحظة دعما للمملكة في وجهة الهجوم الإيراني المتطرف على الرياض.

ونشر المغردون العرب على الهاشتاج تعليقات وصور وفيديوهات تعبر عن دعم قيادة المملكة العربية السعودية، بعد اقتحام مبنى سفارة وقنصلية المملكة في طهران ومشهد، وإشعال النار بهما، فيما تداول آخرون صورتين لمبنى السفارة السعودية في طهران ومبنى السفارة الإيرانية في الرياض، في مقارنة بين السفارتين والتعامل معهما خلال التوترات الأخيرة.

245588_0

وفي وقت تصدر الهاشتاج “#جيش_سلمان_30_مليون” وهو تعداد سكان المملكة، بين الأكثر تداولا داخل دول قطر والبحرين والكويت خلال اليومين الماضيين، أشار بعض المغردون إلى أن “مليار مسلم” يدعمون المملكة تحت راية التوحيد، مستشهدين بمقولة الأمير الراحل سعود الفيصل: ” لسنَا دُعاة حَرب لكِن إذا قُرِعت الحَربُ طُبولهَا فنحنُ جَاهِزونا لهَا”.

Capture

جاء ذلك بعد تنفيذ حكم بحق رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر الموالي لطهران، صباح اليوم الثانى من يناير الجاري، الذي أثار عددا من ردود الفعل، كان منها تصريح محرض لمرشد الثورة الإيرانية آية الله خامنئي، حيث قال إن ”الانتقام الإلهي” سيحل بالساسة السعوديين”.

dd

وأعلنت السعودية قطعها للعلاقات الدبلوماسية مع إيران، الأحد، عقب اقتحام محتجون للسفارة السعودية في طهران، واليوم أعلنت البحرين والسودان تضامنهما مع السعودية وأعلنوا قطع العلاقات، بينما أعلنت دولة الإمارات تخفيض التمثيل الدبلوماسي بينها وبين إيران.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.