شارك

وصل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الخميس إلى اسلام اباد في زياة هامة تستغرق يومين لباكستان لاجراء محادثات حول مشاركة الاخيرة في التحالف الاسلامي لمكافحة الإرهاب.

وقال دبلوماسيون في إسلام آباد إن الجبير سوف يلتقى بمسؤولين باكستانيين من بينهم رئيس الوزراء نواز شريف.

وقالت مصادر إن الجبير سوف يناقش مسألة ضم باكستان إلى التحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب بقيادة السعودية ودورها فيه، بحسب قناة “جيو نيوز” الاخبارية الباكستانية.

كانت الرياض قد أعلنت الشهر الماضي تشكيل تحالف للدول الإسلامية، يضم 34 دولة من بينها باكستان لمحاربة الإرهاب، ولكنها استثنت عدة دول منها إيران والعراق وأفغانستان .

وأضافت المصادر، التي لم يتم تسميتها، أن الجبير سوف يجرى ايضا محادثات مع القيادة الباكستانية بشان العلاقات الثنانية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كانت باكستان قد قالت في بادىء الأمر إنها فوجئت بضمها إلى التحالف المناهض للإرهاب ، ولكنها أعلنت لاحقا أنها سوف تشارك في التحالف إعتمادا على معرفة تفاصيل التحالف.

وقال دبلوماسي بوزارة الخارجية الباكستانية ، رفض ذكر اسمه ” هذا بالضبط سبب مجىء الوزير ” مضيفا ” سوف يخبرنا بمعالم التحالف “.

وكانت إسلام آباد قد فاجأت المراقبين عندما رفضت طلبا للرياض العام الماضي لإنضمامها للتحالف ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

يشار إلى أن حدة التوتر زادت مؤخرا بين دول الخليج ذات الأغلبية السنية وإيران ذات الأغلبية الشيعية ، عقب إعدام السعودية لرجل دين شيعي بارز السبت الماضي.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.