شارك

أفادت مصادر بالجامعة العربية أن اللجنة التي شكلها وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع الأخير بالقاهرة درست تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، التي أقر فيها بوجود 200 ألف مقاتل إيراني في سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن، وذلك كأول اعتراف رسمي من نوعه.

وذكرت جريدة “الشرق الأوسط” أن مصدر مسؤول بالجامعة العربية قال إن مثل هذه “العدائيات والتصريحات الاستفزازية” ترصدها اللجنة الوزارية الثلاثية المعنية بمتابعة الأزمة مع إيران، مؤكدا أن تلك التصريحات تعد دليل جديد وواضح على تورط إيران في إثارة الفتن في المنطقة.

واستنكرت مصادر دبلوماسية مصرية تلك التصريحات، وقالت “استمرار إيران في التصعيد وإطلاق تصريحات غير مسؤولة سيواجه بموقف عربي صلب”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، إن “الأردن يدعو إيران لاحترام مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى”، مضيفا أن “أي دولة بغض النظر عن اسمها لا تحترم هذا المبدأ فإن الأردن ينظر بقلق إلى سلوكها”.

انتقاد خامنئي

وعلى جانب آخر وجه حسين ميردامادي، خال المرشد الأعلى الإيراني، انتقاد شديدا إلى علي خامنئي، وبخه فيها بشأن انتقاد طهران لإعدام الشيخ الشيعي نمر النمر.

ووجه ميردامادي تساؤلا إلى خامنئي الذي يعد أعلى منصب ديني في إيران، قائلا: “هل تصريحاتك بشأن إعدام النمر تشمل الظلم الذي يقوم به النظام الإيراني من اعتقال الصحافيين ونشطاء السياسة الذين يقبعون طويلا في السجون، أم أنكم تحبون انتقاد الآخرين فقط ولا ترون جرائمكم؟”.

اقرأ أيضا

Screenshot_4

Screenshot_5

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.