شارك

قالت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب أمس الخميس، إن نحو 17 مسلحا حوثيا قتلوا إثر مواجهات عنيفة في منطقة المشجج، إلى جانب تدمير طيران التحالف لمخازن أسلحة في نفس المنطقة.

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب خاضت معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لتطهير مديرية صرواح وجبل هيلان، أخر معاقل المتمردين في مأرب.

ومن جهة أخرى زار وفد أممي لأول مرة مدينة تعز اليمنية التي يفرض عليها الحوثيين وقوات صالح حصارا منذ سبعة أشهر. وأوضحت مصادر أن الوفد قام بزيارة ميدانية لبعض أحياء وشوارع المدينة وبعض المستشفيات التي تعرضت للتدمير ونفاذ المستلزمات الطبية بسبب الحصار.

ويرأس الوفد الأممي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية برفقة مسؤولون في منطقة اليونيسيف ومنظمات إغاثية أخرى.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري في تعز العقيد الركن منصور الحساني إنه تم تزويد الوفد الأممي بملفات كاملة حول انتهاكات الميليشيات الانقلابية، مضيفا أن الوفد وعد أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وأنه زار تعز من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للمحافظة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.