شارك

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي وصل تركيا في زيارة عمل قصيرة. وجرى اللقاء على مأدبة عمل في قصر يلدز باسطنبول، بعيدًا عن عدسات الإعلام.

وأفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن زيارة أمير قطر لتركيا تأتي بعد أقل من 3 أشهر من الزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر في 1 ديسمبر الماضي، وتم خلالها عقد الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، التي أُسست بعد توقيع الرئيس التركي وأمير قطر مذكرة تفاهم مشتركة بهذا الخصوص، في العاصمة أنقرة، في 19 ديسمبر 2014.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، تعد زيارة أمير قطر لتركيا الرابعة له خلال عام، بعد أن قام بثلاث زيارات سابقة، في 2015، عُقدت خلالها 3 قمم، إحداها بتاريخ 12 مارس (بالقصر الرئاسي في أنقرة)، والثانية بتاريخ 13 يوليو (في قصر هوبر باسطنبول)، والثالثة في 25 سبتمبر (في قصر هوبر أيضا)، جرى خلالها بحث تطوير العلاقات الثنائية، ومناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا والعراق واليمن وفلسطين.

وتشهد العلاقات التركية القطرية “تجانسا وتناغما” في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.