شارك

 اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي في دمشق السبت ان الرئيس السوري بشار الاسد “خط احمر وهو ملك للشعب السوري”.

وقال المعلم “نحن لن نحاور احدا يتحدث عن مقام الرئاسة وبشار الاسد خط احمر وهو ملك للشعب السوري، واذا استمروا في هذا النهج لا داعي لقدومهم إلى جنيف”.

وقال وزير الخارجية السوري، أن وفدا عن الحكومة السورية سيشارك في محادثات جنيف للسلام حول الأزمة السورية، وذلك غداة تأكيد الهيئة العليا للمفاوضات، الممثل الرئيسي للمعارضة السوريا، مشاركتها في مفاوضات جنيف.

وقال المعلم، في تصريح صحافي، إن دمشق تلقت رسالة من الممثل الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا تحدد الاثنين المقبل موعدا للقاء الوفد الممثل للحكومة في مبنى الأمم المتحدة.

وأضاف الوزير السوري “وفدنا لن يكرر الأخطاء التي جرت في الجولة السابقة، بمعنى أنه لن ينتظر في جنيف أكثر من 24 ساعة، وسيراقب وصول الوفود المعارضة إلى مبنى الأمم المتحدة”.

وكانت المعارضة السورية أكدت رسميا، الجمعة، أنها ستشارك في مفاوضات الاثنين المقبل “بناء على التزامها بالتجاوب مع الجهود الدولية المخلصة لوقف نزيف الدم السوري وإيجاد حل سياسي للوضع في سوريا”

وأظهر بيان أصدرته الهيئة عدم تفاؤلها بأن تخرج المفاوضات مع ممثلي الحكومة بحل ينهي الصراع.

وتهدف محادثات جنيف، حسب دي ميستورا، إلى وضع الترتيبات السياسية للمرحلة المقبلة وصياغة دستور للبلاد وتنظيم انتخابات رئاسية.

وحذر وليد المعلم، وزير الخارجية السورى، خروج المبعوث الدولى إلى سوريا دى مستورا عن الموضوعية قائلًا: “لن نقبل من دى مستورا الخروج عن الموضوعية بعد الآن”.

وأضاف المعلم، خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، أن الانتقال السياسى فى سوريا لن يكون مطروحًا على جدول الأعمال بعد الآن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.