شارك
شدد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، على أن التحالف الذي تقوده السعودية “لن يسمح بتحويل اليمن إلى ليبيا أخرى”.
 
وفى تصريحات خاصة لـ”السعودي”، قال عسيري “سنعمل على مواصلة الدعم اللوجستي والاستراتيجي لليمن، والعمل على تأهيل الجيش اليمني بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة بهدف تحول اليمن إلى دولة قوية”.
 
وأكد على ضرورة توفير الدعائم الأساسية والرئيسية في بدء تأهيل البنية التحتية اليمنية، وتأهيل القوات المسلحة لتكون قادرة على مواجهة الميلشيات المسلحة فى اليمن، حتى لا يتحول البلد الشقيق إلى مستنقع للتنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة وغيرهما.
 
وبشأن العمليات العسكرية في اليمن، أكد عسيري أنها “ستتوقف قريبا”، لافتا إلى أن “جهود الوساطة تسير بشكل إيجابي، والجميع يعمل على استقرار الأوضاع فى اليمن”.
 
وأوضح عسيري أن السعودية ستوفر المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، والعمل على تأهيل اليمن مرة أخرى، ودعم قياداته؛ لتكون الحكومة الشرعية قادرة على مواصلة عملها بشكل طبيعي، لافتًا إلى أن المراحل المقبلة مهمة من أجل إعادة بناء وإعمار اليمن، وتهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة متكاملة للشعب اليمني كي يعيش فيها.
 
وأضاف أن ما بعد العمليات العسكرية هو الأهم، مشددًا على ضرورة تأهيل مؤسسات الدولة في اليمن لتكون قادرة على مواصلة عملها بشكل طبيعي، موضحا أن السعودية هي التي ستتولى القيام بالجانب الأمني، وتأهيل مؤسسات الجيش، بالتعاون مع بعض دول المنطقة.
 
وشدد “عسيري” على أن الفترة القادمة سيتم البدء في تأهيل مناطق عديدة باليمن واستعادة الأمن فيها، وتأهيل المستشفيات والمدارس، بالتنسيق مع القيادة الشرعية اليمنية. وقال “إعادة بناء اليمن يتطلب وقتا، والأهم عدم التوقف عن العمل حتى لا تكون الأرض اليمنية بيئة خصبة للأرهاب”.
 
واختتم بتأكيده على أن الحديث عن خسائر كبيرة فى صفوف قوات التحالف العربي “غير صحيحة”، مؤكدا أن “المكاسب أكبر، والحفاظ على اليمن وتحقيق الأمن للمنطقة العربية وللمملكة بشكل خاص يؤكد أن المكاسب كبيرة لغاية”، مجددا تأكيده “لن نسمح للميلشيات المسلحة في اليمن يالعودة مرة أخرى”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.