شارك

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً بفريقه السياسي، وكذا فريق المفاوضات الذي شارك في مفاوضات جنيف مع الانقلابيين، بحضور نائب قائد الجيش الفريق علي محسن الأحمر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن هادي وضع أمام المجتمعين مستجدات الأوضاع وفي مقدمتها المواجهات مع ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في تعز ومأرب وبيحان والجوف والبيضاء وغيرها من المناطق.

وقال هادي “كنا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام من منطلق مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا الذي يعاني على مدار عاما كاملا من تبعات الانقلابين الذين دمروا المدن وشردوا الأهالي وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء والعزل”.

وأضاف “أن مرتكزات السلام واضحه وقرارات الشرعية الدولية هي المرجعية التي ينبغي على الانقلابيين الانصياع لها وهذا ما ننشده ويؤكد عليه الاجماع الدولي تجاه اليمن منذ إعلان الانقلابيين تمردهم على الدولة وشرعيتها الدستورية”.

ونوه الرئيس اليمني بجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، الرامية إلى إحلال السلام تنفيذاً وتتويجاً للقرار2216، مشيراً إلى الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة للمشاورات التي تهدف إلى تنفيذ استحقاقات قرارات الشرعية الدولية ومساعي الأمم المتحدة للحل السياسي .

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.