شارك

عرض رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي خلال اللقاء الذي نظمه مجلس الغرف السعودية اليوم الاحد بمقره بالرياض على رجال الأعمال السعوديين مقومات وفرص الاستثمار في بلاده.

وصف رئيس وزراء الهند نارندرا مودي اللقاء بأنه مهم للغاية ويأتي في إطار العلاقات التاريخية والعميقة بين البلدين .

وأشار  وزراء الهند إلى أن هناك ثلاث مميزات وأصول رئيسية تجلب الأنظار لبلاده تتمثل في العمق الجغرافي والبشري وما تمتلكه من مهارات وتقنية.

ورأى أن مسألة الضرائب أصبحت شيء من الماضي، بقوله إن “الهند ملتزمة بأن يكون نظامها الضريبي قابل للتوقع، وقد اتخذت الحكومة مبادرات في هذا الصدد من خلال الموازنة العامة للحكومة المركزية”.

وأشار إلى دور التكنولوجيا اليوم في مختلف القطاعات لا سيما في المجال الصحي، إذ أنها تشكل جانبا كبيرا من الاستثمار الأجنبي المباشر ، لافتا الانتباه إلى أن الهند ترغب في إعطاء القطاع دفعة في الشرق الأوسط حيث توجد حاجة وطلب كبير خاصة وأن بلاده تتبنى نموذج الرعاية الشاملة.

واوضح رئيس الوزراء الهندي، أن هناك فرصة واسعة للتعاون بين البلدين في هذا القطاع، إضافة إلى قطاعات أخرى مثل الأسمدة والنقل والطاقة المتجددة والإسكان والتعدين والأمن المعلوماتي والتصنيع الغذائي والتأمين، داعيا قطاع الأعمال السعودي لزيارة الهند والعمل سويا مع نظيره الهندي للاستفادة من الفرص المتاحة.

من جانبه دعا وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، خلال اللقاء ” القطاع الخاص في البلدين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة والبحث عن حلول خلاقة لتجاوز المشكلات التي تعترض تعزيز ودفع علاقات التعاون التجاري، منوها إلى أن الهند تعد احد الشركاء التجاريين الكبار للمملكة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.