شارك

يتطلع الهلال للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يواجه فريقه نجران غدا الجمعة، في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز في هذه المباراة للحفاظ على فارق الثلاث نقاط التي تفصله عن الأهلي المتصدر والذي سيكون على موعد مع مباراة صعبة عندما يحل ضيفا على هجر بعد غد السبت في الجولة ذاتها.

وكان الفارق بين الهلال والأهلي قد اتسع في الجولة الماضية حينما سقط الهلال في فخ التعادل 1 / 1 مع الشباب وواصل الأهلي انتصاراته بتغلبه على الفيصلي 2 / 1 .

ويسعى الهلال للفوز على نجران ليحافظ على فارق النقاط الثلاث، في حال فوز الأهلي على هجر، أو في تقليص الفارق في حال تعادل الأهلي أو خسارته على أمل تحقيق الفوز على الأهلي عندما يلتقيان في الجولة الرابعة والعشرين.

واستعاد الهلال بعضا من توازنه بتأهله للدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بتغلبه على المجزل 4 / 1 في دور الثمانية ليصعد لمواجهة الأهلي في الدور قبل النهائي.

ولن يكون طريق الهلال للفوز على نجران مفروشا بالورود لاسيما وأن نجران بحاجة ماسة لنقاط هذه المباراة خاصة وأنه يصارع في دوامة الهبوط وأي نقطة ستساعده في البقاء في دوري المحترفين.

ويحتل نجران المركز الثالث عشر (قبل الأخير) بالدوري برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف خلف الرائد صاحب المركز الثاني عشر ونقطة خلف الوحدة صاحب المركز الحادي عشر.

يذكر أن أخر مركزين يهبطان بصاحبيهما إلى دوري الدرجة الأولى فيما سيلعب صاحب المركز الحادي عشر مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى.

أما الأهلي المتصدر فسيواجه هجر بعد غد السبت في مباراة قد تبدو في ظاهرها سهلة للمتصدر ولكن في باطنها ستكون في غاية الصعوبة.

ويمر الأهلي بفترة جيدة على مستوى النتائج في المسابقات المحلية حيث حقق الفوز في آخر أربع مباريات له بالدوري كما صعد للدور قبل النهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين بتغلبه على الرائد 3 / 1 .

ويمني الأهلي نفسه بالفوز في هذه المباراة وتعثر الهلال أمام نجران ليقترب خطوة أكبر نحو حسم لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 1983 / 1984 .

ويعلم الأهلي صعوبة هذه المواجهة خاصة وأن هجر يرغب في تحقيق الفوز لتأجيل هبوطه رسميا للدرجة الأولى. وستكون أبرز مباريات هذه الجولة هي المواجهة التي تجمع بين الشباب وضيفه اتحاد جدة بعد غد أيضا.

ورغم أن الفريقين ابتعدا نهائيا عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم إلا أن الشباب يتطلع للفوز بهذه المباراة للاقتراب خطوة نحو الدخول في المربع الذهبي وحجز مقعد في البطولة الآسيوية.

في المقابل يسعى الاتحاد لتعزيز موقعه في المركز الثالث خاصة وأن أي نتيجة سلبية قد تبعده عنه لاسيما وأن التعاون يطارده ويسعى لانتزاع المركز الثالث للتأهل للبطولة الآسيوية.

ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 34 نقطة بفارق تسع نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث. وفي بقية مباريات هذه الجولة سيلتقي النصر مع ضيفه الرائد غدا الجمعة أيضا.

ويسعى النصر، بطل المسابقة في الموسمين الماضيين، لتحسين مركزه في جدول الترتيب لاسيما وأنه يحتل المركز الثامن حاليا برصيد 28 نقطة، فيما يسعى الرائد للفوز بهذه المباراة للدخول في المنطقة الآمنة حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

وتقام بعد غد أيضا مباراة الخليج والفيصلي. ويحتل الخليج المركز السابع برصيد 29 نقطة فيما يحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأحد المقبل عندما يلعب التعاون صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة مع الفتح صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة، ويلتقي القادسية صاحب المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة مع الوحدة صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.