شارك

في خطوة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، وقع كل من تويتر الشرق الأوسط وسكاي نيوز عربية اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج تفاعلي على منصة تويتر.

يجمع البرنامج أبرز الناشطين المؤثرين في مجالاتهم على هذه المنصة الاجتماعية ضمن نقاش شهري هادف، يطرح كل مرة قضية مرتبطة بالموضوعات الأكثر تداولا أو الموضوعات المرتبطة باهتمامات رواد هذه المنصة الأشهر على مستوى العالم. ويجسد البرنامج أول شراكة لتويتر مع مؤسسة إخبارية عربية.

وكشف نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية، عن اسم البرنامج من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر، مشيرا إلى أن البرنامج سيأتي “بمشاركة أبرز مغردين مؤثرين في مختلف مناطق الوطن العربي.”

وسيدير النقاش في كل مرة حساب أحد أفراد طاقم (سكاي نيوز عربية) وفق معايير محددة تسمح للمتحدثين الرئيسيين بتقديم مداخلاتهم بشكل متسلسل، كما يفتح المجال للمتحدثين بالجمع بين التغريدات النصية والمصورة عبر مقاطع الفيديو”.

تتراوح مدة كل حلقة بين 60 إلى 90 دقيقة، ويسلط الضوء في كل مرة على موضوعات تلامس اهتمامات الجمهور على المنصات الاجتماعية العربية.

ويمكن للمتابعين الاشتراك في الحوارات من خلال طرح أسئلتهم وآرائهم عبر إرسال تغريدات أو فيديوهات قصيرة على هاشتاغ موضوع النقاش، والذي يعلن عنه قبل بدء الحوار.

ويستطيع الجمهور كذلك متابعة مجريات النقاش بعد انتهاء الحلقة من خلال موقع سكاي نيوز عربية حيث يتم عرض وقائع كافة الجلسات حسب تسلسلها الزمني.

سيتم الإعلان عن موعد الحلقة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة بالشراكة مع تويتر، بما في ذلك موضوع الحلقة والضيوف المشاركين.

من ناحيتها قالت كندة إبراهيم، ممثلة تويتر في منطقة الشرق الأوسط “تعد شراكتنا مع سكاي نيوز عربية خطوة استراتيجية تسلط الضوء على أبرز استخدامات المنصة والمواضيع التي يتداولها المستخدمون في المنطقة”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.