شارك

أعلن رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، تأييد البرلمان لترشيح النائب الأسير والمناضل الفلسطيني مروان البرغوثي، لجائزة نوبل للسلام، دعما للحرية والسلام لكل أبناء الشعب العربي الفلسطيني. مشددا على دعم البرلمان العربي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن الجروان، في كلمته في افتتاح الجلسة الرابعة للبرلمان العربي، التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد بمقر الجامعة، بحضور زوجة المناضل مروان البرغوثي فدوى البرغوثي، قال: إن هذا الاجتماع يصادف يوم الأسير الفلسطيني.

وأكد على عدم شرعية كافة الإجراءات والاعتقالات الإسرائيلية والاعتقالات الإدارية لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحيا الجروان صمود الأسرى الفلسطينيين الأبطال، وتحديهم سياسة الاعتقال والحبس التعسفي، وصمودهم أمام قوانين الاحتلال الظالمة.

وأعلن الجروان انضمام البرلمان العربي للحملة الدولية من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين خاصة النواب منهم، وفي مقدمتهم النائب مروان البرغوثي الذي مضى على اعتقاله خمسة عشر عاما، معلنا تأييد ترشيحه لجائزة نوبل للسلام دعما للحرية والسلام لكل أبناء الشعب العربي.

وجدد الجروان مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بتطبيق القوانين الدولية لحل القضية الفلسطينية، كما دعا برلمانات العالم لنصرة الحق والاعتراف بالدولة الفلسطينية ومقاطعة السلع والبضائع الإسرائيلية لا سيما المنتجة في المستوطنات.

وعلى صعيد الأزمة اليمنية، أشاد الجروان بالدور البارز للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، معبرا عن ثقته بأن استضافة الكويت لهذا الحوار من شأنه دعم إرادة الشعب اليمني وحل الأزمة في اليمن لما فيه خير ومصلحة الشعب اليمني.

وبخصوص الأزمة السورية، دعا الجروان إلى الالتزام بوقف إطلاق النار الجاري حالياً في سوريا. مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية، وبالأخص أزمة اللاجئين.

وأكد رئيس البرلمان العربي وقوفه إلى جوار الشعب الليبي في مسعاه للحوار والمصالحة وحل الأزمة ودعم البرلمان الليبي المنتخب المعترف به دوليا.

وطالب الجروان النظام الإيراني بالكف عن التدخل في شؤون الدول العربية واحترام مبدأ حسن الجوار.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.