شارك

ألقت شرطة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، في مساء الجمعة، القبض على 3 شبان ظهروا في مقاطع وصور تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بملابس مخلة بالآداب بالدمام.

وأوضح العقيد زياد الرقيطي، الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، بحسب “الرياض”، أنه وبالإشارة لما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي صباح الجمعة من مقاطع فيديو وصور لهؤلاء الشبان، بأحد المواقع بمدينة الدمام، بشكل مُخالف للنظام؛ فانه تم تحديد هويتهم والقبض عليهم.

وتبين أنهم مواطنين في العقد الثالث من العمر، وتم ايقافهم تمهيدًا لإحالتهم لجهات الاختصاص لتطبيق النظام بحقهم.

وتُعد تلك الحالة الثانية من نوعها، فيما يقرُب من يوم واحد، فقد ألقت شرطة الرياض أمس الخميس، القبض على شاب برفقته فتاة على دراجة نارية، يتجولا بها في شوارع الرياض.

يذكر أن موقع التدوينات القصيرة، تويتر، سرعان ما شار لتلك الحالات الغير دارجة في المجتمع السعودي، مُحاولين إلصاق تُهمة حدوث ذلك، إلى قرار مجلس الوزراء السعودي بتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر، الأمر الذي دافع عنه الكثير من المغردين عبر حساباتهم الرسمية، إضافة إلى اشاداتهم بدور الأمن السعودي البارز وسرعة تعامله مع تلك الحالات، التي يرى بعض المُتابعين أنها ربما تكون مقصودة من قِبَل المُتشددين، والرافضين لملامح التغيير بالمملكة، خاصة بعد نشر حوار ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مع وكالة “بلومبرج” الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

شرطة الرياض تضبط شاب يقود دراجة نارية وبرفقته فتاة

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.